ردا على الوهابية المجسمة - حيث يقولوا ان لله اعضاء
تعالى الله عما يصفون
فهذا هو مذهب وعقيدة ( الحشوية ) فلما ماتت واختفت من الوجود - اتى ابن تيمية واعتنقها
وهم على سيرته
قال الخليفة أبو بكر الصديق
رضي الله عنه
"والبحث عن ذاته كفر وإشراك"
فهذا الذي يحاول بزعمه أن يتصور الله تعالى يكفر بذلك ولا يستطيع أن
يتصوره لأن الله ليس شيئًا يُتصور بل هو ليس كمثله شىء فكيف بالوهابية التي
قالت عن الله قاعد وجالس ويصعد وينزل بالحركة والسكون والأعضاء والانتقال
وهو تكذيب لقول الله عز وجل :{ليس كمثله شىء}،
وقال الخليفة الراشد الإمام عليّ
رضي الله عنه :
"من زعمَ أنّ إلهنا محدود فقد جهِل الخالق المعبود"
رواه أبو نعيم في الحلية (1/73).
أي من اعتقد أو قال بأن الله تعالى قاعد
أو جالس أو له كميّة صغيرة أو كبيرة فهو جاهل بالله أي كافر به.
وقال الإمام جعفر الصادق رضي الله
عنه
:"من قال إنّ الله على شىء فقد أشرك" والوهابية تقول اللهُ
بذاته على العرش.
تعالى الله عما يصفون
فهذا هو مذهب وعقيدة ( الحشوية ) فلما ماتت واختفت من الوجود - اتى ابن تيمية واعتنقها
وهم على سيرته
قال الخليفة أبو بكر الصديق
رضي الله عنه
"والبحث عن ذاته كفر وإشراك"
فهذا الذي يحاول بزعمه أن يتصور الله تعالى يكفر بذلك ولا يستطيع أن
يتصوره لأن الله ليس شيئًا يُتصور بل هو ليس كمثله شىء فكيف بالوهابية التي
قالت عن الله قاعد وجالس ويصعد وينزل بالحركة والسكون والأعضاء والانتقال
وهو تكذيب لقول الله عز وجل :{ليس كمثله شىء}،
وقال الخليفة الراشد الإمام عليّ
رضي الله عنه :
"من زعمَ أنّ إلهنا محدود فقد جهِل الخالق المعبود"
رواه أبو نعيم في الحلية (1/73).
أي من اعتقد أو قال بأن الله تعالى قاعد
أو جالس أو له كميّة صغيرة أو كبيرة فهو جاهل بالله أي كافر به.
وقال الإمام جعفر الصادق رضي الله
عنه
:"من قال إنّ الله على شىء فقد أشرك" والوهابية تقول اللهُ
بذاته على العرش.